الأحد، 6 يوليو 2014

أغلى الطائرات الأمريكية المدمرة



 الطائره الشبح الامريكيه بدون طيار X-47B

أثمانها بملايين الدولارات، خاضت معارك وتسبب بمقتل كثيرين حول العالم، إنها الطائرات العسكرية المقاتلة الأمريكية الأغلى في العالم.

 

 

                                         10- F/A-18 Hornet


                                         10- F/A-18 Hornet


دخلت الطائرة Hornet الخدمة لأول مرة في عام 1980، وهي مقاتلة حربية من الدرجة الأولى تجميع بين كونها طائرة مقاتلة تستطيع الاشتباك في المعارك الجوية، وبين كونها طائرة تستطيع حمل القنابل وتوجيهها إلى أهداف أرضية، مما يجعلها صالحة للعمل في المعارك الجوية والأرضية على حد سواء. وكان للـHornet دور فعال في انتصار الولايات المتحدة خلال عملية عاصفة الصحراء في عام 1990، ومن الدول التي تمتلك الـ Hornet في تسليح جيوشها: كندا، وفرنسا، وإسرائيل، والكويت، وسويسرا. سعر الطائرة: 94 مليون دولار (352.5 مليون ريال سعودي)

                                   9- EA- 18G Growler

9- EA- 18G Growler


الطائرة من النوع Growler هي في الأساس النوع المعدل من الطائرة الـHornet. وهكذا فإن الـGrowler لديها كل قدرات الـHornet ولكنها مسلحة تسليحاً خفيفاً وغير مجهزة للاشتباكات الجوية العنيفة. ما يميز الـGrowler هو وجود رادار تشويش عالي الجودة يستطيع أن يشوش على رادارات العدو وكذلك على أجهزة اتصالاتهم. سعر الطائرة: 102 مليون دولار (382.60 مليون ريال سعودي)


                                                                           8- V-22 Osprey


                                       

8- V-22 Osprey


مزيج من الطائرة والمروحية في آن واحد، فبفضل تكنولوجيا tiltrotor (تكنولوجيا خاصة بطاقة المحركات وعملها)، فإن هذه الطائرة المتميزة تستطيع الهبوط والإقلاع مثل طائرة هليكوبتر تقليدية، إلا أنها تتمتع بسرعة وقوة وتسليح طائرة مقاتلة عادية. قدرتها على الإقلاع كمروحية يوفر الكثير من الوقت في عمليات الإقلاع والهبوط، كما أنه يتيح لها الطيران بدون مدرج هبوط من الأساس. وقد وقع حادث للـOsprey مؤخراً قتل فيه 30 شخصاً، مما دفع نائب الرئيس الأميركي حين ذاك "ديك تشيني" للمطالبة بوقف إنتاجها، إلا أن العسكريين مازالوا ينتجونها مؤكدين أن التنوع في سلاح الطيران أمر هام، ولقد خاضت الطائرة معاركها في كلا من العراق وأفغانستان. سعر الطائرة: 118 مليون دولار (442.61 مليون ريال سعودي)

                                     

                                              7- F- 35 Lightning II

                                 

7- F- 35 Lightning II


إن الحاجة إلى طائرة مقاتلة قادرة على الاختفاء من رادارات العدو، بدون أن تضحي بسرعتها وتسليحها في نفس الوقت هو ما أدى إلى إنتاج الطائرة Lightning II. فالطائرة  غير مرئية لرادارات العدو، كما يمكنها أن تكون بمثابة قاذفة تستطيع ضرب أهداف أرضية، بجانب تسليحها العالي الذي يؤهلها بقوه لدخول قتال في السماء بشكل تتفوق به، كما أنها تحوي ميزة إضافية وهي قدرتها على الإقلاع العمودي دون الحاجة إلى ممر إقلاع. سعر الطائرة: 122 مليون دولار (457.62 مليون ريال سعودي)


                                 6- E-2D Advanced Hawkeye

 


6- E-2D Advanced Hawkeye


إنها الطائرة "هوك" المتقدمة والتي تعتبر أحدث طائرات الاستطلاع الحالية، فهي مجهزة تماماً بكافة أجهزة الاتصالات وأقوى الرادارات التي تجعلها تسيطر على أي طائرة، وقادرة على الهروب من رادارات العدو. ورغم إن هذه الطائرة جديدة ولم تدخل الخدمة بعد، إلا أن آمالاً كبيرة معلقة عليها وأنها ستكون ذات أداء أفضل كثيراً من سابقتها E-2C Hawkeye. سعر الطائرة: 232 مليون دولار (870.24 مليون ريال سعودي)

                                          5- VH- 71 Kestrel

 

 

5- VH- 71 Kestrel


المروحية من النوع Kestrel كان من المفترض أن تدخل الخدمة لتحل محل أسطول الطائرات المروحية الخاص بالرئيس الأميركي، ولكن مع تولي "باراك أوباما" الرئاسة، قرر أن يوقف إنتاج مروحيات جديدة تنضم لأسطول طائرات الرئاسة وتوجيه التمويل لصيانة الطائرات القديمة.

سعر الطائرة: 241 مليون دولار (903.99 مليون ريال سعودي)


                                         4- P-8A Poseidon

 

4- P-8A Poseidon


طائرة معدلة من الطائرة التجارية الشهيرة "بوينغ 747"، إلا أن التعديلات التي دخلت عليها وضعت خصيصاً لتنضم الطائرة للبحرية الأميركية. تم تحول الطائرة التجارية إلى طائرة عسكرية مزودة بالتوربيدات والصواريخ، ومهمتها قذف غواصات في حالة الاشتباكات. سعر الطائرة: 290 مليون دولار (1,087.79 مليار ريال سعودي)


                                       3- C17A Globemaster III

 

3- C17A Globemaster III


ليست مجرد طائرة نقل عسكرية عادية، حيث يمكنها حمل الجنود، والمركبات العسكرية الثقيلة، وكذلك المعدات العسكرية، وإيصالهم لأي مكان في أوقات النزاع. فطائرة Globemaster III يمكنها حمل 102 فرد كاملي العتاد وإسقاطهم خلف خطوط العدو، كما يمكنها إنزال الدبابات والسيارات العسكرية من النوع Humvee ، وكافة أنواع المركبات العسكرية. سعر الطائرة: 328 مليون دولار (1,230.33 مليار ريال سعودي)


                                               2- F-22 Raptor

 

2- F-22 Raptor


يعتبر الكثيرون أن Raptor هي المقاتلة الأفضل في العالم، ولقد قامت الولايات المتحدة بصناعة الـRaptor لتضاهي بها الطائرات الروسية المتفوقة مثل advanced MIG Fulcrum، و SU Flanker. صممت الـRaptor في عام 1980، حيث كان الجيش الأميركي يتسابق لإنتاج طائرة مقاتلة قادرة على مواجهة أفضل الطائرات في روسيا. مع انتهاء التهديد الروسي، فقد أوقف أيضاً إنتاج Raptor. حيث يوجد الآن أقل من 200 مقاتلة بحوزة الجيش الأميركي. سعر الطائرة: 350 مليون دولار (1,312.85 مليار ريال سعودي).



                                                  1- B-2 Spirit


 

1- B-2 Spirit


الطائرة Spirit أو الشبح تبدو أكثر شبهاً بمركبة فضاء منها بطائرة حربية، وهي طائرة قاذفة لديها القدرة على التخفي. فهي غير مرئية سواء بالموجات الكهرومغناطيسية، أو عن طريق الرؤية البصرية أو الرادار، أو حتى الأشعة تحت الحمراء. وهكذا يمكن للـSpirit أن تطير بسهولة إلى أراضي العدو دون أن يتم اكتشافها وأن تسقط حمولة من القنابل المدمرة ببساطة تامة. ولقد صممت الـ Spirit أصلاً لحمل القنابل النووية، إلا أنها الآن يمكنها أن تحمل تشكيلة مختلفة من القنابل. سعر الطائرة: 737 مليون دولار (2,764.49 مليار ريال سعودي).



شاهد بالفيديو : استعراض -- الطائره الشبح الامريكيه بدون طيار X-47B



المصدر1

هناك تعليق واحد:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r