الاثنين، 14 يوليو 2014

أقوى حيوان مجهري في العالم: يمكنك أن تجمده أو تغليه وحتى أن ترسله للفضاء ويعيش لـ 200 عام! (صور + فيديو)


Tardigrada

Tardigrada
هل تعلم أن الصراصير يمكنها مقاومة الكوارث النووية! لكن هناك مخلوق آخر سنتحدث عنه اليوم والذي يصنف من ضمن الحيوانات وهو حيوان مجهري مثير للدهشة لأنه بإمكانه العيش بسعاده في أحلك الظروف التي ستودي حتما بحياة بقية الحيوانات التي تعيش على سطح الأرض, إنها “بطيئات المشية \ Tardigrada” تعرف عموما بدببة الماء أو خنازير الطحلب هي رتبة من الانسلاخيات، وهي حيوانات مجزئة تمتلك ثمانية أرجل.
Tardigrada


















تستطيع هذه الكائنات تحمل أقسى ظروف المعيشة كالعيش بدون ماء أو هواء لمدة عقد كامل وتستطيع العيش في الفراغ أو الفضاء لسنة كاملة حيث أجريت عليه تجربة بالفعل عام 2007 وأرسل للفضاء على متن محطة الفضاء الدولية وبقي على قيد الحياة طوال فترة التجربة التي استغرقت 12 يوما, وبإمكانك تجميد هذا المخلوق العجيب الذي لا يتعدى طوله الواحد ملم في أدنى درجات الحرارة قرب الصفر المطلق ما يقارب -273 درجة مئوية (الصفر المطلق) وكذلك بإمكانك غليه في درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 357 درجة مئوبة ولن يمكنك سحب الإبتسامة من وجهه وسيظل مقاوما لهذه الظروف المستحيلة بالنسبة لنا.
Tardigrada


Tardigrada

























Tardigrada


Tardigrada
تعيش دببة الماء في كل مكان تقريبا في الكرة الأرضية من أعالي الجبال إلى أعماق المحيطات حيث أنه بإمكانه تحمل ضغط يزيد عن الضغط المتولد على أعمق نقطة للبحر على سطح الكرة الأرضية.

Tardigrada

Tardigrada










Tardigrada























Tardigrada



















Tardigrada



Tardigrada

Tardigrada


























Tardigrada
Tardigrada
الفيديو التالي يسرد عددا من المعلومات والحقائق عن دببة الماء.
(:)هناك خيار الترجمة إلى العربية:))
إضغط على الزر كما في الصورة وإختر اللغة العربية




المصدر12

هناك تعليق واحد:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r