الأحد، 6 يوليو 2014

إطلاق مشروع أكبر مول في العالم بدبي




إطلاق مشروع أكبر مول في العالم بدبي

دبي تؤكد على تفوقها السياحي في الشرق الأوسط بأكبر مول في العالم يقع على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربع.

   

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق مشروع "مول العالم"، والذي يُعد الأكبر في العالم من نوعه، حيث يقع على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربع، وفقاً لموقع snyar.

ويقع المول في شارع الشيخ زايد بدبي، وهو مكيف بالكامل، ويحتوي على حوالي 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق، بالإضافة إلى نادي ألعاب يمكن أن يصبح مكشوفاً، ومسارح وأماكن للسياحة العلاجية.

   

ويمكن للمول أن يستقبل 180 مليون زائر سنوياً، حيث يحتوي على 20 ألف غرفة فندقية، كما تتصل به مدينة متكاملة يمكن للفرد قضاء أيام عديدة بها دون أن يضطر لاستقلال سيارة للتنقل إلى المول لوجود ممرات مشاة مكيفة يصل طولها إلى أكثر من 7 كيلومترات، تتصل بكافة المرافق ومواقع التسوق والمنتجعات والمسارح والمنتزه الترفيهي الذي تعلوه قبة يمكن أن تصبح مكشوفة أيضاً خلال فصل الشتاء، كما يحيط بالمول شبكة طرق حديثة صديقة للبيئة، ويوجد على أطرافها مطاعم ومحال تجارية عديدة، كما يضم مشروع المول مواقف كبيرة للسيارات تكفي حوالي 50 ألف سيارة في وقت واحد.

  

ومن أجل الاحتفالات والفعاليات المختلفة، فإن المول مرتبط بحي دبي للفعاليات، القادر على استيعاب عشرات الآلاف من الجماهير، والذي يضم أكبر قاعة فندقية للمؤتمرات في الشرق الأوسط، وقاعات للأفراح ومسارح من أجل العروض الثقافية، وقاعات سينما.

وبالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد ضمن مشروع المول منطقة مخصصة للسياحة العلاجية على مساحة 3 ملايين قدم مربع، تضم مراكز طبية وعيادات متخصصة ومنتجعات صحية، كما أنها متصلة بجميع المرافق الأخرى داخل المول، من أجل سهولة التنقل.

 

إطلاق مشروع أكبر مول في العالم بدبي

إطلاق مشروع أكبر مول في العالم بدبي

إطلاق مشروع أكبر مول في العالم بدبي

لكم فيديو توضيحي 




المصدر 1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r