الجمعة، 11 يوليو 2014

أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية


شاهدنا في موضوع سابق  كأنه من أفلام الخيال العلمي: درع خارق يتحمل ضربات الأسلحة الحادة !! يمكنكم مشاهدته من هنا

أم اليوم تطرقنا لأفلام سينمائية دار حولها جدل كبير بعيدا عن الفن، ووصل بها الأمر إلى زعزعة علاقات بين الدولة المنتجة وأخرى ترى أنها أهينت بسبب العمل.



أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

The Interview

لم يتم عرض الفيلم بعد، ولكن المقطع الدعائي الخاص به سبب حالة كبيرة من الغضب في كوريا الشمالية، وهو يتحدث بشكل كوميدي ساخر عن الزعيم الكوري "كيم جون وان"، ويتوقع اغتياله.
أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

300

أشعل هذا الفيلم فتيل حرب باردة بين إيران وأمريكا، فهو يحكي عن معركة‮ وقعت‮ عام‮ أربعمائة وثمانين‮ قبل‮ الميلاد‮ بين‮ جيوش‮ الفرس‮ ومدينة "إسبارطة" اليونانية.‬ السبب وراء منع الفيلم في إيران أنها كانت منشغلة في مواجهاتها مع الدول الغربية بسبب برنامجها النووي، وقد اعتقدت، أن العمل إسقاط سياسي عسكري عليها.
أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

Zero Dark Thirty

سبب مشكلات سياسية كبيرة بين الولايات المتحدة و"باكستان"، فقد تم وصفهم بأنهم إرهابيون وهم بؤرة الخطر في الشرق ويجب إبادتهم، خاصة أن الفيلم يناقش بالتحديد عملية مطاردة زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" والتي دامت لعشر سنوات وانتهت بموته.
أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

Argo

تعود أميركا مجدداً وتثير غضب إيران ولكن هذه المرة تضرب على الوتر الحساس وعلى ثورة إيران التي يعتز بها الشعب هناك، عام 2012 أصدرت أميركا فيلمها الذي جسد قصة حقيقية لعملية وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لإنقاذ 6 دبلوماسيين أميركيين من إيران بعد اندلاع الثورة عام 1979، اعترضت إيران بشكل كبير على الفيلم مُعللة افتقاره لجوانب فنية، كما وصفت أميركا بعدوها اللدود ولم تتردد بمنع الفيلم لديها.
أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

The Hurt Locker

يبدو أن المخرجة "كاثرين بيغلو" (مخرجة فيلم Zero Dark Thirty) لا تتوقف عن اختلاق المشكلات بين الدول، وبينما لا تزال النار التي أشعلتها أميركا في العراق لم تنطفئ، تأتي المخرجة "بيغلو" بفيلمها الذي يسخر من العراق، حيث يسرد الفيلم، الذي حصل على 6 جوائز أوسكار، قصة مجموعة من الجنود ينزعون فتيل القنابل التي تُزرع على الطرق في شوارع العراق.
أفلام أشعلت أزمات سياسية دولية

Downfall

"هتلر"، مجرم حرب، هكذا تراه العديد من الدول وأولهم الدولة الصهيونية، ولكنه في نظر الألمان كان بطلاً مغواراً، أما بالنسبة لفرنسا فقد أثار الفيلم غضبهم بسبب الممثل السويسري "برونو غانز"، الذي "أظهر الجانب الإنساني" لـ"هتلر"، وقد تجاوز بهذا كل الخطوط الحمراء التي تعتبر النازية شراً بلا جدال.

المصدر12

هناك تعليقان (2):

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r