الأحد، 6 يوليو 2014

ماهي التقنيات التي يستخدمها الرئيس باراك أوباما؟

Obama


حين تصبح التكنولوجيا في خدمة الرئيس الأميركي، فما الذي يختاره منها؟ 

 

Obama أوبما

 

BlackBerry Curve 8300

على الرغم من أنه لم يعلن عن الأمر بطريقة مباشرة، إلا أن "أوباما" يعد واحداً من محبي هواتف "بلاكبيري" وسبق للصحافة أن قامت بنشر صور أثناء وجوده على الطائرة الرئاسية وأمامه هاتفين من نوع BlackBerry Curve 8300 وBlackBerry Curve 8900 على الرغم من إن الحكومة الأميركية اعتمدت أجهزة iPhone وiPad ونظام التشغيل iOS 6 كأجهزة رئيسية تعتمد عليها جميع الوزارات.
Obama أوبما

سينما ثلاثية الأبعاد

يوجد في الجناح الشرقي من البيت الأبيض قاعة صغيرة مخصصة لعرض الأفلام السينمائية بتقنية 3D، حيث يستخدمها الرئيس الأميركي من وقت للآخر لمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية مع عائلته، وعلى الرغم من تجهيزاتها المحدودة، إلا أنها تتسع لـ40 شخصاً.
Obama أوبما

سيارة مصفحة

سيارة صممت خصيصاً للرئيس الأميركي في عام 2009، لديها القدرة على مواجهة هجوم القنابل والأسلحة الثقيلة والهجوم الكيماوي، تعتبر السيارة مضادة للرصاص كذلك تعرف بمعدل استهلاك منخفض للوقود، حيث تتطلب غالوناً واحداً لكل 8 ميل.
Obama أوبما

IP Phone 7965G

هاتف أرضي يعتمد عليه الرئيس الأميركي للتواصل مع رؤساء العالم ومناقشة أهم القضايا، كما يتيح الهاتف لـ"أوباما" ميزة الاتصال السريع بأي مكان داخل البيت الأبيض من خلال الضغط على الأزرار المخصصة لكل قسم، كذلك يضم الهاتف شاشة ملونة من نوع LCD.
Obama أوبما

Telecore IST-2

واحد من الهواتف الأكثر أماناً في الولايات المتحدة الأميركية، يستخدم نظاماً أمنياً متعدد التشفير يجعل من المحال تعقب المكالمات، كذلك يعتمد على تقنية الأمان التلقائي ويستخدم مايكروفون يعمل على التخلص من الضوضاء والتشويش وتنقية الصوت تماماً.
Obama أوبما

Chevrolet Volt

سيارة كهربائية اقتصادية استخدمها الرئيس الأميركي خلال حملته الترويجية للانتخابات الرئاسية الماضية، حيث تمتلك السيارة مميزات عديدة أبرزها إمكانية ربطها بالهواتف الذكية والتحقق من مقدار الطاقة الكهربائية عن طريق تطبيق معد لهواتف iPhone.
Obama أوبما

HP Elitebook 6930p

كمبيوتر لوحي معد خصيصاً للمخابرات الأميركية، استخدمه الرئيس الأميركي خلال متابعته لعملية اغتيال "أسامة بن لادن" حيث يستخدم التابلت معالجاً مركزياً ثنائي النواة، ولديه القدرة على العمل لـ8 ساعات متتالية دون الحاجة إلى إعادة شحنه مرة أخرى بالطاقة.
Obama أوبما

تلفزيون LG 32 بدقة 720 بيكسل

يستخدم الرئيس الأميركي تلفزيون LG 32 بدقة عرض 720 بيكسل وبتقنية LED، حيث يتم تقسيمه إلى 4 شاشات رئيسية لمتابعة آخر الأخبار ومعرفة آخر المستجدات حول العالم، وظهر "أوباما" بجوار التلفزيون في العام قبل الماضي أثناء متابعته لسير العملية الانتخابية.

المصدر1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r